السبت، 27 أكتوبر 2012

برنامج ذا فويس The Voice احلى صوت الحلقة 8

" "

برنامج ذا فويس The Voice احلى صوت-برنامج ذا فويس The Voice الحلقة 8 الثامنة - مرحلة المواجهة-برنامج ذا فويس The Voice احلى صوت الحلقة 8 - مرحلة المواجهة-برنامج ذا فويس مرحلة المواجهة الحلقة 8-برنامج The Voice الحلقة 8-ذا فويس الحلقة 8-ذا فويس الحلقة 8-احلى صوت الحلقة 8-احلى صوت الحلقة 8-احلى صوت الحلقة 8-احلى صوت الحلقة 8-احلى صوت الحلقة 8-احلى صوت الحلقة 8-برنامج احلى صوت الحلقة 8
برنامج ذا فويس The Voice احلى صوت الثامنه مرحلة المواجهة-برنامج ذا فويس The Voice احلى صوت الثامنه مرحلة المواجهة -برنامج ذا فويس The Voice احلى صوت السابعة مرحلة المواجهة -برنامج ذا فويس The Voice احلى صوت السابعة مرحلة المواجهة
برنامج ذا فويس The Voice احلى صوت الحلقة 8- مرحلة المواجهة-برنامج ذا فويس الحلقة الثامنه -برنامج ذا فويس الحلقة الثامنة-برنامج ذا فويس الحلقه الثامنه-برنامج ذا فويس الحلقه الثامنه-برنامج the voice الحلقة الثامنة-برنامج the voice الحلقة الثامنة-برنامج ذا فويس الحلقة 8-برنامج ذا فويس الحلقه 8- برنامج ذا فويس الحلقة 8 اون لاين-برنامج ذا فويس-مشاهدة برنامج ذا فويس الحلقة 8-برنامج ذا فويث-برنامج ذا فويث الحلقة 9

الخميس، 25 أكتوبر 2012

الشاب ابو صوت وحش في صوت الحياة

" "
سبب انتحار مصطفي كامل بعد سماع برنامج صوت الحياة-الواد اللي بيغني لمصطفي كامل في صوت الحياة-الشاب اللي بيغني لمصطفي كامل في صوت الحياة-الشاب ابو صوت وحش ي صوت الحياة-الواد ابو صوت وحش في قناة الحياة-انتحار مصطفي كامل

أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة

" "


أفضل, الدعاء, دعاء, عرفة, يوم
ادعية يوم عرفة-دعاء يوم عرفات
أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة
أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة

إن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء وسيد المرسلين.

وبعد:

الحج عرفة، ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنوا ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء؟

وأفضل الدعاء يوم عرفة، وأفضل ما قال صلى الله عليه وسلم والنبيون قبله: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير».

يوم عرفة، يوم الحج الأكبر، هو أعظم مجامع الدنيا، فهناك تُسكب العبرات، وتُقال العثرات، وتُرتجى الطلبات، وتُكفّر السيئات.

تالله إنه لمشهد عظيم يجل عن الصفة، وموقف كريم طوبى لمن وقفه، فيه توضع الأثقال، وترفع الأعمال.

فينبغي للمسلم استغلال هذه اللحظات، بالاجتهاد في العبادات، والحرص على الطاعات، والإكثار من الدعاء والذكر والتلبية والاستغفار والتضرع وقراءة القرآن والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فهذه وظيفة هذا اليوم، وهو معظم الحج ومطلوبه، فالحج عرفة.

وليحذر الحاج كل الحذر من التقصير في هذا اليوم العظيم، فما هو إلا أوقات قصيرة، وساعات يسيرة، إن وفق للعمل الصالح فيها أفلح كل الفلاح، وفاز كل الفوز، فكم لله في هذا اليوم من عتقاء.

ومن أعتق من النار فأي خير لم يحصل له بذلك، وأي شر لم يندفع عنه؟ فيا حسرة الغافلين عن ربهم ماذا حرموا من خيره وفضله، إن فاتهم هذا اليوم فلم يمكنهم تداركه.

وليكثر المسلم من ذكر الله تعالى لينال السبق، سبق المفردون {وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ} [الأحزاب:35] .

ويكثر من قول ((سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر))، فإنهن خير مما طلعت عليه الشمس، وإنهن ينفضن الخطايا كما تنفض الشجرة ورقها، وهن غراس الجنة، يغرس لك بكل كلمة منهن شجرة في الجنة، وهن منجيات ومقدمات، وهن الباقيات الصالحات.

وليحذر من الحرام في طعامه وشرابه ولباسه ومركوبه وغير ذلك، وليحذر من المخاصمة والمشاتمة والمنافرة والكلام القبيح، «أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه».

ويحذر من احتقار من يراه مقصراً في شيء، أو رث الهيئة، فرب أشعث أغبر ذي طمرين لو أقسم على الله لأبره، وليحترز من انتهار السائل ونحوه.

ويجتهد في الدعاء والرغبة إلى الله عز وجل، ويكثر من الذكر قائماً وقاعداً، ويكرره بخشوع وحضور قلب، ويهتم به، ويستفرغ الوسع فيه، ويواظب عليه، فلا يزال لسانه رطباً من ذكر الله تعالى، فما شيء أنجى من عذاب الله من ذكر الله، فذكر الله تعالى خير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخيرلكم من إنفاق الذهب والورق وخير لكم من أن يلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم.

وليكثر من كلمة: ((لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير)).

فإنها الكلمة الطيبة، والقول الثابت والكلمة الباقية، والعروة الوثقى، وكلمة التقوى، وأفضل الأعمال، وأفضل ما قاله النبيون، وأفضل الذكر.

وليحرص الحاج على التضرع لله تعالى، والتذلل والخشوع، والضعف والخضوع، والافتقار والانكسار، وتفريغ الباطن والظاهر من كل مذموم، ورؤية عيوب نفسه وجهلها وظلمها وعداونها، ومشاهدة فضل ربه وإحسانه، ورحمته وجوده، وبره وغناه وحمده.

وليكن في هذا الموقف حاضر الخشية، غزير الدمعة، فرقا من ربه جل وعلا، مخبتاً إليه سبحانه، متواضعاً له، خاضعاً لجنابه، منكسراً بين يديه، يرجو رحمته ومغفرته، ويخاف عذابه ومقته ويحاسب نفسه، ويجدد توبة نصوحاً، وليخلص التوبة من جميع المخالفات مع البكاء على سالف الزلات، خائفاً من ربه جل وعلا، مشفقاً وجلا باكياً نادماً مستحياً منه تعالى، ناكس الرأس بين يديه، منكسر القلب له.

يدخل على ربه جل جلاله من باب الافتقار الصرف، والإفلاس المحض، دخول من قد كسر الفقر والمسكنة قلبه حتى وصلت تلك الكسرة إلى سويدائه فانصدع، وشملته الكسرة من كل جهاته، وشهد ضرورته إلى ربه عز وجل، وكمال فاقته وفقره إليه، وأن في كل ذرة من ذراته الظاهرة والباطنة فاقة تامة، وضرورة كاملة إلى به تبارك وتعالى.

وأنه إن تخلى عنه طرفة عين هلك، وخسر خسارة لا تجبر، إلا أن يعود الله تعالى عليه ويتداركه برحمته.
فإنه إذا فرغ القلب وطهر، وطهرت الجوارح، واجتمعت الهمم وتساعدت القلوب، وقوي الرجاء، وعظم الجمع، كان جديراً بالقبول، فإن تلك أسباب نصبها الله مقتضية لحصول الخير، ونزول الرحمة، وليجتهد أن يقطر من عينه قطرات فإنها دليل الإجابة، وعلامة السعادة، كما أن خلافه علامة الشقاوة، فإن لم يقدر على البكاء فليتباك بالتضرع والدعاء قال تعالى: {وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ} [الحج:32].

قال أبي بن كعب رضي الله عنه: "عليكم بالسبيل والسنة، فإنه ما من عبد على السبيل والسنة ذكر الله فاقشعر جلده من مخافة الله إلا تحاتت عنه خطاياه، كما يتحات الورق اليابس عن الشجرة".

وما من عبد على السبيل والسنة ذكرالله خالياً ففاضت عيناه من خشية الله إلا لم تمسه النار أبداً.

وإن اقتصاداً في سبيل وسنة خير من اجتهاد في خلاف سبيل وسنة.

ويلح في الدعاء، لأنه يوم ترجى فيه الإجابة، ويدعو ربه تضرعاً وخفية، فالدعاء الخفي أعظم في الأدب والتعظيم للرب الكريم، وأبلغ في الإخلاص، وفي التضرع والخشوع، ويجتهد في الذكر والدعاء هذه العشية، فإنه ما رؤي إبليس في يوم هو فيه أصغر ولا أحقر و لا أغيظ ولا أدحر من عشية عرفة، لما يرى من تنزيل الرحمة، وتجاوز الله عن الذنوب العظام إلا ما رؤي في يوم بدر.

فينبغي للمسلم أن يرى الله من نفسه خيراً، وأن يهين عدوه الشيطان ويحزنه بكثرة الذكر والدعاء، وملازمة التوبة والاستغفار من جميع الذنوب والخطايا.

ثم ليحسن الظن بالله تعالى، وليقوى رجاء القبول والمغفرة، فإن الله عز وجل أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين، وأجود الأجودين، وأغنى العالمين، عفو يحب العفو، غفور رحيم.

وينبغي للإنسان إذا لحقه ملل أو سآمة، أن ينوع في العبادة، وينتقل من حالة إلى حالة، فتارة يقرأ القرآن، وتارة يهلل، وتارة يكبر، وتارة يسبح، وتارة يحمد، وتارة يستغفر، وتارة يدعو، أو يشتغل مع إخوانه بمدارسة القرآن، أو بمذاكرة علم، أو في أحاديث تتعلق بالرحمة، والرجاء، والعبث والنشور والآخرة، حتى يلين ويرق قلبه.

وله أن يستريح بنوم أو نحوه، وربما يكون ذلك مطلوباً إذا كان وسيلة للنشاط، والإنسان طبيب نفسه في هذا المكان، لكن ينبغي أن يغتنم آخر النهار بالدعاء، ويتفرغ له تفرغاً كاملاً.

قال عطاء بن أبي مسلم الخرساني: "إن استطعت أن تخلو بنفسك عشية عرفة فأفعل".

اللّهم تقبل منّا إنّك أنت السميع العليم، وتب علينا إنّك أنت التواب الرحيم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

مشاهدة فيديو مشجع يقتحم أرض الملعب ويشتم رونالدو

" "
مشجع يقتحم أرض الملعب ويشتم رونالدو في مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد 2-1 في الجولة 3 من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2012/2013 | تعليق: عصام الشوالي-مشجع يقتحم أرض الملعب ويشتم كريستيانو رونالدومشجع يشتم رونالدو-مشجع يسب رونالدو-المشجع الذي سب كرستيانو رونالدو

أهداف دورتموند 2-1 ريال مدريد

" "
أهداف مباراة أهداف مباراة بوروسيا دورتموند (الألماني) وريال مدريد (الإسباني) 2-1 في الجولة 3 من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2012/2013 | تعليق: عصام الشوالي-اهداف ريال مدريد و بورسيا دورتموند-اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند-اهداف ريال مدر و بروسيا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

فيلم برتيتا اون لاين كامل

" "
مشاهدة فيلم برتيتا-فيلم برتيتا كامل-فيلم برتيتا ديفيدي-فيلم برتيتا dvd-فيلم برتيتا كامل-تحميل فيلم برتيتا-اعلان فيلم برتيتا-فيلم برتيتا 2012-برتيتا بروابط مباشرة-روابط فيلم برتيتا

الاثنين، 22 أكتوبر 2012

برنامج ذا فويس The Voice الحلقة 7

" "

برنامج ذا فويس The Voice احلى صوت الحلقة 7- مرحلة المواجهة-برنامج ذا فويس الحلقة السابعة-برنامج ذا فويس الحلقة السابعه-برنامج ذا فويس الحلقه السابعه-برنامج ذا فويس الحلقه السابعة-برنامج the voice الحلقة السابعه-برنامج the voice الحلقة السابعة-برنامج ذا فويس الحلقة 7 -برنامج ذا فويس الحلقه 7 - برنامج ذا فويس الحلقة 7 اون لاين-برنامج ذا فويس-مشاهدة برنامج ذا فويس الحلقة 7-برنامج ذا فويث-برنامج ذا فويث الحلقة 7

السبت، 20 أكتوبر 2012

مشاهدة برنامج صوت الحياة الحلقة 3

" "
مشاهدة برنامج صوت الحياة الحلقة 2 مشاهدة مباشرة ,اونلاينبرنامج صوت الحياة الحلقة 2 مشاهدة مباشرة مباشر,برنامج صوت الحياة الحلقة 2 مشاهدة مباشرة ,مشاهدة مباشره,برنامج صوت الحياة الحلقة 2 مشاهدة مباشرة ام بي سي,برنامج صوت الحياة الحلقة 2 مشاهدة مباشرة ابو ظبي, برنامج صوت الحياة الحلقة 2 مشاهدة مباشرة يوتوب,برنامج صوت الحياة

الجمعة، 19 أكتوبر 2012

اسما ممنوع التسمي بها

" "
احذر .. أسماء ممنوعه شرعا لايجوز التسميه بها





هل هنالك أسماء ممنوعة شرعا لا يجوز التسمية بها ؟ وما هي ؟.


"الجواب:

الحمد لله

نعم هناك أسماء ممنوعة شرعاً لا يجوز التسمية بها ومن أمثلـة ذلك :

(1) تحرم التسمية بكل اسم خاص بالله سبحانه وتعالى ، كالخالق والقدوس ، أو بما لا يليق إلا به سبحانه وتعالى كملك الملوك وهذا محل اتفاق بين الفقهاء .

وأورد ابن القيم فيما هو خاص بالله تعالى : الله والرحمن والحكم والأحد ، والصمد ، والخالق ، والرزاق ، والجبار ، والمتكبر ، والأول ، والآخر ، والباطن ، وعلام الغيوب . تحفة المودود ص 98 .

ومما يدل على حرمة التسمية بالأسماء الخاصة به سبحانه وتعالى كملك الملوك مثلاً : ما أخرجه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه – ولفظه في البخاري – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أخنى الأسماء يوم القيامة عند الله رجل تسمى ملك الملوك " . حديث رقم ( 2606 ) ولفظه في صحيح مسلم : " أغيظ رجل على الله يوم القيامة ، أخبثه واغيظه عليه : رجل كان يسمى ملك الأملاك ، لا ملك إلا الله " . حديث رقم ( 2143 )

أما التسمية بالأسماء المشتركة التي تطلق عليه تعالى وعلى غيره فيجوز التسمي بها كعليّ ولطيف وبديع .

قال الحصكفي : ويراد في حقّنا غير ما يراد في حق الله تعالى .

(2) وتحرم التسمية بالأسماء التي لا تليق إلا بالنبي صلى الله عليه وسلم كسيد ولد آدم ، وسيد الناس ، وسيد الكل ، لأن هذه الأسماء كما ذكر الحنابلة لا تليق إلا به صلى الله عليه وسلم .

(3) وتحرم التسمية بكل اسم معبد مضاف إلى غير الله سبحانه وتعالى كعبد العزى ، وعبد الكعبة ، وعبد الدار ، وعبد علي ، وعبد الحسين ، وعبد المسيح أو عبد فلان ... إلخ . حاشية ابن عابدين 5/268 ، ومغني المحتاج 4/295 ، وتحفة المحتاج 10/373 ، وكشاف القناع 3/27 ، وتحفة المودو ص 90 .

هذا والدليل على تحريم التسمية بكل معبّد مضاف إلى غير الله سبحانه وتعالى ما رواه ابن أبي شيبة عن يزيد بن المقدام بن شريح عن أبيه عن جده هانئ بن يزيد رضي الله عنه قال : " وفد على النبي صلى الله عليه وسلم قوم ، فسمعهم يسمون : عبد الحجر ، فقال له : ما اسمـك ؟ فقال : عبد الحجر ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنما أنت عبد الله " من الموسوعة الفقهية 11/335

(4) التسمي بأسماء الأصنام المعبودة من دون الله .

(5) ويحرم التسمية بأسماء الشياطين ، كإبليس وخنزب ، وقد وردت السنة بتغيير اسم من كان كذلك .



أما الأسماء المكروهة فيمكن تصنيفها على ما يلي :

(1) تكره التسمية بما تنفر منه القلوب ، لمعانيها ، أو ألفاظها ، أو لأحدهما ، لما تثيره من سخرية وإحراج لأصحابها وتأثير عليهم فضلاً عن مخالفة هدي النبي صلى الله عليه وسلم بتحسين الأسماء .

(2) ويكره التسمي بأسماء فيها معان رخوة شهوانية وهذا في تسمية البنات كثير ، كفاتن ومغناج .

(3) ويكره تعمد التسمي بأسماء الفساق المجّان من الممثلين والمطربين وعُمار خشبات المسارح باللهو الباطل .

ومن ظواهر فراغ بعض النفوس من عزة الإيمان أنهم إذا رأو مسرحية فيها نسوة خليعات سارعوا متهافتين إلى تسمية مواليدهم عليها ، ومن رأى سجلات المواليد التي تزامن العرض ، شاهد مصداقية ذلك فإلى الله الشكوى .

(4) ويكره التسمية بأسماء فيها معان تدل على الإثم والمعصية .

(5) وتكره التسمية بأسماء الفراعنة والجبابرة .

(6) التسمية بالأسماء الأعجمية المولدة للكافرين الخاصة بهم .

والمسلم المطمئن بدينه يبتعد عنها وينفر منها ولا يحوم حولها ، وقد عظمت الفتنة بها في زماننا ، فيلتقط اسم الكافر من أوربا وأمريكا ، وهذا من أشد مواطن الإثم وأسباب الخذلان . وهذا التقليد للكافرين في التسمي بأسمائهم ، إن كان عن مجرد هوى وبلادة ذهن ، فهو معصية كبيرة وإثم ، وإن كان عن اعتقاد أفضليتها على أسماء المسلمين ، فهذا على خطر عظيم يزلزل أصل الإيمان ، وفي كلتا الحالتين تجب المبادرة إلى التوبة منها ، وتغييرها شرط في التوبة منها .

وبعض المسلمين يسمي ابنته في هذه الأيام ليندا ونانسي وديانا وغيرها وإلى الله المشتكى .

(7) ويكره التسمي بأسماء الحيوانات المشهورة بالصفات المستهجنة مثل *** و**** وتيس ونحو ذلك .

(8) وتكره التسمية بكل اسم مضاف من اسم أو مصدر أو صفة مُشبّهة مضاف إلى لفظ ( الدين ) ولفظ ( الإسلام ) مما يحمل معنى التزكية للمسمى مثل : نور الدين ، ضياء الدين ، سيف الإسلام ، نور الإسلام .. وقد يكون المسمى بخلاف ذلك إذا كبُر فيكون وبالا على أهل الإسلام ومن أعداء الدين واسمه ناصر الدين وذلك لعظيم منزلة هذين اللفظين ( الدين ) و ( الإسلام ) ، فالإضافة إليهما على وجه التسمية فيها دعوى فجة تطل على الكذب ، ولهذا نص بعض العلماء على التحريم ، والأكثر على الكراهة ، لأن منها ما يوهم معاني غير صحيحة مما لا يجوز إطلاقه .

وقد يكون الاسم من هذه الأسماء منهياً عنه من جهتين ؛ مثل : شهاب الدين ؛ فإن الشهاب الشعلة من النار ، ثم إضافة ذلك إلى الدين ، وقد بلغ الحال في بعضهم التسمية بنحو : ذهب الدين ، ماس الدين . بل أن بعضهم سمى : جهنم ، ركعتين ، ساجد ، راكع ، ذاكر .

وكان النووي رحمه الله تعالى يكره تلقيبه بمحيي الدين ، وشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى يكره تلقيبه بتقي الدين ، ويقول : ( ولكن أهلي لقبوني بذلك فاشتهر ) .

(9) وكره جماعة من العلماء التسمي بأسماء الملائكة عليهم السلام . أما تسمية النساء بأسماء الملائكة ، فظاهره الحرمة ، لأن فيها مضاهاة للمشركين في جعلهم الملائكة بنات الله ، تعالى الله عن قولهم .

(11) وكره جماعة من العلماء التسمية بأسماء سور القرآن الكريم ، مثل : طه ، يس ، حم .. ، ( وأما ما يذكره العوام أن يس وطه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ، فغير صحيح ) .

(12) الأسماء التي تحمل تزكية مثل : بّرة وتقي وعابد ...

حكم اجتماع العيد مع الجمعه

" "


ها هو عيد الأضحى يطل علينا من جديد بأفراحه و بركاته ، و يجتمع هذا العيد الكبير مع عيدنا الأسبوعي ألا و هو يوم الجمعة ، وباجتماع هذين العيدين في يوم واحد تتغير بعض الأحكام الشرعية ..


فتوى اللجنة الدائمة فيما إذا وافق يوم العيد يوم الجمعة
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه .. أما بعد: فقد كثر السؤال عما إذا وقع يوم عيد في يوم جمعة فاجتمع العيدان: عيد الفطر أو الأضحى مع عيد الجمعة التي هي عيد الأسبوع، هل تجب صلاة الجمعة على من حضر صلاة العيد أم يجتزئ بصلاة العيد ويصلى بدل الجمعة ظهراً؟ وهل يؤذن لصلاة الظهر في المساجد أم لا؟ إلى آخر ما حصل عنه السؤال، فرأت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء إصدار الفتوى الآتية:



الجواب:

في هذه المسألة أحاديث مرفوعة وآثار موقوفة منها:

1- حديث زيد بن أرقم رضي الله عنه أن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه سأله: هل شهدت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم عيدين اجتمعا في يوم واحد؟ قال: نعم، قال: كيف صنع؟ قال: صلى العيد ثم رخص في الجمعة، فقال: (من شاء أن يصلي فليصل). رواه أحمد وأبو داود والنسائي وابن ماجه والدارمي والحاكم في "المستدرك" وقال: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه، وله شاهد على شرط مسلم. ووافقه الذهبي، وقال النووي في "المجموع": إسناده جيد.

2- وشاهده المذكور هو حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (قد اجتمع في يومكم هذا عيدان، فمن شاء أجزأه من الجمعة، وإنا مجمعون). رواه الحاكم كما تقدم، ورواه أبو داود وابن ماجه وابن الجارود والبيهقي وغيرهم.

3- وحديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: اجتمع عيدان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فصلى بالناس ثم قال: (من شاء أن يأتي الجمعة فليأتها ، ومن شاء أن يتخلف فليتخلف). رواه ابن ماجه ورواه الطبراني في "المعجم الكبير" بلفظ: اجتمع عيدان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم: يوم فطر وجمعة، فصلى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم العيد، ثم أقبل عليهم بوجهه فقال: (يا أيها الناس إنكم قد أصبتم خيراً وأجراً وإنا مجمعون، ومن أراد أن يجمع معنا فليجمع، ومن أراد أن يرجع إلى أهله فليرجع).

4- وحديث ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اجتمع عيدان في يومكم هذا فمن شاء أجزأه من الجمعة ، وإنا مجمعون إن شاء الله). رواه ابن ماجه، وقال البوصيري: إسناده صحيح ورجاله ثقات.

5- ومرسل ذكوان بن صالح قال: اجتمع عيدان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم جمعة ويوم عيد فصلى ثم قام، فخطب الناس، فقال: (قد أصبتم ذكراً وخيراً وإنا مجمعون، فمن أحب أن يجلس فليجلس -أي في بيته- ومن أحب أن يجمع فليجمع). رواه البيهقي في السنن الكبرى.

6- وعن عطاء بن أبي رباح قال: صلى بنا ابن الزبير في يوم عيد في يوم جمعة أول النهار ثم رحنا إلى الجمعة فلم يخرج إلينا، فصلينا وحداناً، وكان ابن عباس بالطائف فلما قدمنا ذكرنا ذلك له، فقال : (أصاب السنة). رواه أبو داود، وأخرجه ابن خزيمة بلفظ آخر وزاد في آخره: قال ابن الزبير: (رأيت عمر بن الخطاب إذا اجتمع عيدان صنع مثل هذا).

7- وفي صحيح البخاري رحمه الله تعالى وموطأ الإمام مالك رحمه الله تعالى عن أبي عبيد مولى ابن أزهر قال أبو عبيد: شهدت العيدين مع عثمان بن عفان، وكان ذلك يوم الجمعة، فصلى قبل الخطبة ثم خطب، فقال: (يا أيها الناس إن هذا يوم قد اجتمع لكم فيه عيدان، فمن أحب أن ينتظر الجمعة من أهل العوالي فلينتظر، ومن أحب أن يرجع فقد أذنت له).

8- وعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال لما اجتمع عيدان في يوم: (من أراد أن يجمع فليجمع، ومن أراد أن يجلس فليجلس). قال سفيان: يعني : يجلس في بيته. رواه عبد الرزاق في المصنف ونحوه عند ابن أبي شيبة.

وبناء على هذه الأحاديث المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وعلى هذه الآثار الموقوفة عن عدد من الصحابة رضي الله عنهم ، وعلى ما قرره جمهور أهل العلم في فقهها، فإن اللجنة تبين الأحكام الآتية:

1- من حضر صلاة العيد فيرخص له في عدم حضور صلاة الجمعة، ويصليها ظهراً في وقت الظهر، وإن أخذ بالعزيمة فصلى مع الناس الجمعة فهو أفضل.

2- من لم يحضر صلاة العيد فلا تشمله الرخصة، ولذا فلا يسقط عنه وجوب الجمعة، فيجب عليه السعي إلى المسجد لصلاة الجمعة، فإن لم يوجد عدد تنعقد به صلاة الجمعة صلاها ظهراً.

3- يجب على إمام مسجد الجمعة إقامة صلاة الجمعة ذلك اليوم ليشهدها من شاء شهودها ومن لم يشهد العيد ، إن حضر العدد التي تنعقد به صلاة الجمعة وإلا فتصلى ظهرا.

4- من حضر صلاة العيد وترخص بعدم حضور الجمعة فإنه يصليها ظهراً بعد دخول وقت الظهر.

5- لا يشرع في هذا الوقت الأذان إلا في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، فلا يشرع الأذان لصلاة الظهر ذلك اليوم.

6- القول بأن من حضر صلاة العيد تسقط عنه صلاة الجمعة وصلاة الظهر ذلك اليوم قول غير صحيح، ولذا هجره العلماء وحكموا بخطئه وغرابته، لمخالفته السنة وإسقاطه فريضةً من فرائض الله بلا دليل، ولعل قائله لم يبلغه ما في المسألة من السنن والآثار التي رخصت لمن حضر صلاة العيد بعدم حضور صلاة الجمعة، وأنه يجب عليه صلاتها ظهراً .

والله تعالى أعلم. وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

ترددات قنوات القرأن الكريم

" "
ترددات قنوات (القرأن الكريم)

السعوديه قرأن
12149 افقى 4/3
معدل ترميز : 27500



تايم قرأن
11602 افقى 4/3
معدل ترميز : 27500



ايات
11334 افقى 6/5
معدل ترميز : 27500



كنوز الجنه
12398 عمودى 4/3
معدل ترميز : 27500



اهل القرأن
12398 عمودى 4/3
معدل ترميز : 27500



رسالة الاسلام
11843 افقى 4/3
معدل ترميز : 27500



العرب قرأن
10873 عمودى 4/3
معدل ترميز : 27500



البحرين قرأن
11641 افقى 4/3
معدل ترميز : 27500



المصحف
11257 افقى 4/3
معدل ترميز : 27500



المجد 3 (قرأن)
11900 عمودى 4/3
معدل ترميز : 27500



العفاسى (قناة الشيخ مشارى راشد)
10727 افقى 4/3
معدل ترميز : 30000

مشاهدة فيلم مهمة فى فيلم قديم اون لاين dvd كامل يوتيوب

" "
مشاهدة فيلم مهمة فى فيلم قديم فيفي عبده fifi abdou ادوارد اونلاين كامل بدون تحميل تقطيع يو تيوب فلم viewed watched film task mission job function duty Important in fe fi Old ancient outdated antique very-old oldster staleness immemorial old-fashioned old-established movies qadeem youtube aflam films مباشرة يو تيوب يوتوب على اليوتيوب you tube افلام ماي ايجي اغنية ازاز كابوريا من فيلم مهمة فى فيلم قديم اغنية أزأز كابوريا من فيلم مهمه فى فيلم قديم غناء اغنيه ادورد - فيفي عبده - أنا عندى شعره من كليب كابوريا من فيلم مهمة فى فيلم قديم  تحميل اغنية فيلم مهمة فى فيلم قديم تحميل مهرجان ازاز كابورياmyegy

نتيجة انتخابات رئاسة حزب الحرية و العدالة

" "
نتيجة انتخابات رئاسة حزب الحرية و العدالة-نتجة انتخابات الحرية و العداله-نتيجة انتخابات حزب الحرية و العداله-انتخابات الحريه و العداله-من الفائز في انتخابات الحرية و العدالة

النتيجة هي

فوز الدكتور محمد سعد الكتاتتني برئاسة حزب الحرية و العدالة

283 صوت      للعريان  بنسبة 32.7


          581  للكتاتتني    بنسبة 76.3

الخميس، 18 أكتوبر 2012

مشاهدة فيلم الانسة مامي كامل ديفيدي

" "
مشاهدة, مباشرة, فيلم, الأنسة مامى 2012, اون, لاين, تحميل, بث, مباشر, يوتيوب, كامل, تنزيل, فيديو, مجانى, شاهد ,نت ,حمل, موقع, شبكة, افلام, الافلام, اجدد, احدث,افلام اون لاين ,مشاهدة افلام ,مشاهدة مباشرة ,افلام مباشرة ,افلام اون لين ,مشاهدة فيلم ,افلام للكبار , افلام 2012 , افلام عربى اون لاين, افلام اكشن اون لاين, جديد السينما المصرية, عربية,العيد.عيد,الاضحى,صور,اعلان,الفيلم الان غير متوفر حتي الان في اقرب وقت سوف يتم وضع الفيلم

مليونية مصر مش عزبة-مصر مش عزبة-مظاهرات مصر مش عزبة

" "
مليونية مصر مش عزبة-مصر مش عزبة-مظاهرات مصر مش عزبة-مليونية مصر مش عزبة-مصر مش عزبة-مظاهرات مصر مش عزبة-مليونية مصر مش عزبة-مصر مش عزبة-مظاهرات مصر مش عزبة

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

برنامج صوت الحياة الحلقة الثانية

" "
برنامج صوت الحياة الحلقة الثانية-برنامج صوت الحياة الحلقة التانيه-برنامج صوت الحياه الحلقة الثانيه-الحلقة التانية من برنامج صوت الحياة-صوت الحياه-صوت الحياة-برنامج صوت الحياة الحلقة التانيه تابعونا

الخميس، 11 أكتوبر 2012

برنامج فايرفوكس 16

" "
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

نقدم لكم
تحميل برنامج فايرفوكس 16-فايرفوكس 16-فيرفوكس 16 -برنامج firefox 16-برنامج

متصفح Mozilla Firefox بسيط واكثر من رائع وغني عن التعريف ، منافس قوي لمتصفح انترنت اكسبلورر و يتميز بسرعة خياليه في التصفح للانترنت و يحتوي على مميزات مثل تنظيم الصفحات على شكل تابز في اعلى الصفحة وايضا دعم ميزة الأخبار الفورية RSS يحتوي فايرفوكس على مزايا كثيرة منها ميزة مانع النوافذ المنبثقة ، ميزة تصفح الألسنة ، ميزه علامات المواقع الحية ، وميزة الامتدادات ؛ لإضافة خصائص جديدة، ومع أن العديد من المتصفحات تحتوي على بعض تلك الميزات ، إلا أن فايرفوكس كان الأول الذي احتوى على كل هذه الخصائص وحظي بترحاب الجميع . و قد جذب فايرفوكس الانتباه كبديل عن متصفحات ويب أخرى كالمتصفح إنترنت إكسبلورر المدمج في نظام مايكروسوفت ويندوز وسفاري المدمج في نظام التشغيل ماك أو إس إكس الذي تنتجه شركة أبل كمبيوتر وهو متوافق مع كل اصدارات الويندوز .

برنامج فايرفوكس






فيلم ساعة و نص ديفيدي

" "
فيلم ساعة و نص ديفيدي-مشاهدة فيلم ساعه و نص كامل-فيلم ساعة و نص-فيلم ساعه و نصف-فيلم ساعة و نص كامل-مشاهدة فيلم ساعة و نص-تحميل فيلم ساعة و نص-مشاهدة فيلم ساعة و نص اونلاين-فيلم ساعة و نص 212-فيلم ساعه و نص
تابعونا جاري تحضير فيلم ساعة و نص

السبت، 6 أكتوبر 2012

نيلس بور

" "


نيلس بور-من هو نيلس بور-صور نيلس بور-قصة نيلس بور-فيديو نيلس بور-العالم نيلس بور-نبذة مختصرة عن نيلس بور-جنسية نيلس بور


نيلس هنريك دافيد بور (بالدانماركية: Niels Henrik David Bohr) (ويُكتَب أحيانا ≪بوهر≫ ونُطقَها بالدانماركيّة ≪بوا≫) (7 أكتوبر 1885 - 18 نوفمبر 1962) فيزيائي دانماركي كان مسيحيًا ثم أصبح ملحدًا[1]، ولد في كوبنهاجن أسهم بشكل بارز في صياغة نماذج لفهم البنية الذرية إضافة إلى ميكانيك الكم وخصوصا تفسيره الذي ينادي بقبول الطبيعة الاحتمالية التي يطرحها ميكانيكا الكم، يعرف هذا التفسير بتفسير كوبنهاغن. سُمِّيَ على اسمه معهد نيلس بور بكوبنهاغن.
كان رئيس لجنة الطاقة الذرية الدنماركية ورئيس معهد كوبنهاغن للعلوم الطبيعية النظرية، حصل على الدكتوراة في الفيزياء عام 1911، ثم سافر إلى كمبريدج حيث أكمل دراسته تحت إشراف العالم طومسون الذي اكتشف الإكترون، وبعدها انتقل إلى مانشستر ليدرس على يد العالم إرنست رذرفورد مكتشف نواة الذرة، وسرعان ما اهتدى بور إلى نظريته عن بناء الذرة. ففي 1913 نشر بور بحثًا تحت عنوان: عن تكوين الذرة والجسيمات في المجلة الفلسفية، ويعتبر هذا البحث من العلامات في علم الفيزياء. تزوج بور عام 1912 وكان له خمسة أولاد.

بحث هذه المدونة الإلكترونية